Friday, June 15, 2007

متابعة اخبار فلسطين "... متجدد.."

سنحوال باكبر قدر ممكن متابعة مايحدث في
الاراضي الفلسطينية
والخناقة بين فتح وحماس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة (15/6)، العفو العام عن جميع قادة الأجهزة الأمنية وقادة "فتح" المتهمين بقيادة التيار الانقلابي، وذلك بعد أن وقعوا في قبضة الكتائب.
وقال "أبو عبيدة"، الناطق باسم الكتائب في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة اليوم: "هؤلاء الذين قادوا الأجهزة الأمنية، التي نغصت حياة الشعب وحاولت تطبيق الخطة الأمريكية الصهيونية بالقوة، معتقلون الآن في قبضة القسام".
واستطرد قائلاً: "إن روح الإسلام تحتم علينا العفو على كل من تمكنا من اعتقاله، وسيتم الإفراج عنهم بعد قليل عن طريق أحمد حلس القيادي حركة فتح"، وتابع: "ليكن يوم الجمعة هو يوم للعفو والمغفرة، ونحن انطلاقاً من الدين الإسلامي الحنيف وضرورة المغفرة عند المقدرة نعلن عفونا عن الفئة الباغية والتيار الانقلابي وسنفرج عن الجميع بشكل فوري".
وشدد "أبو عبيدة" على أن معركة كتائب القسام "ليست مع حركة فتح، بل مع ثلة مارقة حاولت تطبيق خطط الاحتلال وأراقت في سبيلها الدم الفلسطيني".
وكانت "كتائب القسام"، قد أعلنت إلقاء القبض على تسعة من أبرز قادة التيار الانقلابي في الأجهزة الأمنية وحركة "فتح" في قطاع غزة، وذلك بعد فرض سيطرتها الكاملة على كافة المقار الأمنية الرئيسية والفرعية.
وقالت "نعلن اعتقال عدد كبير من قيادات وعناصر التيار الانقلابي العميل بينهم تسعة من قيادات هذا التيار ممن كانوا يمارسون القتل والإجرام بحق أبناء الحركة والمواطنين".
وأعلن الأسماء التسعة وبينهم: العميد جمال كايد قائد الأمن الوطني والعميد مصباح البحيصي القائد العام لحرس الرئاسة، وحمودة الشيخ علي نائب القائد العام لحرس الرئاسة وتوفيق أبو خوصة الناطق باسم حركة فتح.
ومن بين الأسماء كذلك: ماجد أبو شمالة أمين سر حركة فتح في قطاع غزة وعبد العال الغول أحد كبار مسؤولي حرس الرئاسة وضرغام صابر البحيصي "الجزار" المسؤول في حرس الرئاسة، ومحمد البحيصي مسؤول جهاز الاستخبارات
خبر عاجل
كتائب القسام تؤكد أنها تمكنت من اعتقال أبرز قادة التيار الانقلابي العميل, وأضحت أنهم على النحو التالي: جمال كايد قائد الأمن الوطني بغزة, ومصباح البحيصي قائد قوات الحرس الرئاسي, وحمودة الشيخ علي نائب قائد الحرس الرئاسي, توفيق أبو خوصة الناطق باسم قوات الأمن الوطني, ماجد أبو شماله أمين سر حركة فتح بغزة, وعبد العال الغول, وعلى أحمد على, خلدون حجو, ضرغام صابر "الجزار", ومحمد البحيصي وجميعهم ضباط في أمن الرئاسة والاستخبارات.
من المركز الاعلامي الفلسطيني
التابع لحماس

No comments: